ابرة البروفايلو

 ما هي ابرة البروفايلو؟ وما هي طريقة عملها؟ وما هي مزاياها وعيوبها؟ تعرفوا على كل هذه التفاصيل وأكثر من خلال هذا المقال.


انتشرت مؤخرًا تقنية جديدة للعناية بالبشرة تعرف باسم ابرة البروفايلو، وسنتعرف عليها بشكل أكبر من خلال السطور الاتية:

ابرة البروفايلو: ما هي؟

ابرة البروفايلو هي عبارة عن حقن مصنوعة من حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) تستخدم للتخلص من التجاعيد الموجودة على الوجه، والصدر، والرقبة، واليدين، والذراعين والركبتين وأي مكان اخر تظهر عليه علامات الشيخوخة.

ولأن تركيبته سريعة الانتشار والتمدد تحت الجلد فإن النتائج تظهر بشكل سريع، وسيتم ملاحظة اختفاء الخطوط الظاهرة فورًا بعد التطبيق.

ابرة البروفايلو: كيف تعمل؟

تعمل ابرة البروفايلو كعمل السيليكون تمامًا ولكن الفرق بينهما أن البروفايلو عبارة عن مرطب وليس حشوة، ودوره هو الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجسم وتعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي سيكون مثاليًا للمناطق الحساسة في البشرة التي يصعب علاجها باستخدام الحشوات التقليدية مثل الرقبة والجبهة كون انتشاره متساوي في كل المنطقة.

تحتوي ابرة البروفايلو على تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك الذي يتم حقنه مباشرة تحت سطح الجلد في 10 نقاط محددة لتتفاعل بشكل أسرع مع الأنسجة وتمنحها الترطيب الفوري، ويستمر العلاج لمدة 28 يومًا تقريبًا، وفي غضون ذلك تبدأ المرحلة الثانية التي يتم من خلالها تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين (Elastin) للحصول على بشرة ممتلئة وناعمة.




ابرة البروفايلو: متى تظهر النتائج؟

النتائج الملموسة من العلاج لا تظهر بشكل فوري وذلك لأنه يتكون من مرحلتين على مدار 4 أسابيع، وخلال ذلك ستعمل البشرة على إنتاج الإيلاستين والكولاجين لجعل مظهر البشرة الخارجي أكثر نعومة وامتلاءً.

والجدير بالذكر هنا أن النتائج الكاملة تظهر بعد الجلسة الثانية من العلاج حيث يكون الجلد قد أنتج كمية أكبر من الإيلاستين والكولاجين، إلا أنه يمكن ملاحظة نتائج بسيطة بعد الجلسة الأولى.

ابرة البروفايلو: الاحتياطات قبل العلاج وبعده

لا حاجة لأخذ فترة نقاهة بعد اعتماد العلاج بابرة البروفايلو، ولكن ينصح بأخذ بعض التدابير، مثل: تجنب شرب الكحول، وتجنب استخدام الأسبرين أو نوع من أنواع الأدوية المضادة للالتهابات في غضون 24 ساعة قبل العلاج.

أما في فترة ما بعد العلاج فيجب التوقف عن تطبيق المكياج، وتجنب ممارسة الرياضة الشاقة والسباحة لمدة 24 ساعة، كما يفضل تجنب البخار والساونا لبضعة أيام بعد العلاج، مع ضرورة تطبيق الكمادات الباردة في حال وجود أي كدمات.

ابرة البروفايلو: هل تسبب ألم؟ وكم تدوم نتائجها؟

قد تسبب ابرة البروفايلو ألمًا طفيفًا أثناء التطبيق، وبعد العلاج قد يشعر البعض بألم طفيف خلال ال 24 - 72 ساعة الأولى من العلاج، والنتائج التي يتم الحصول عليها قد تستمر لمدة 6 أشهر أو أكثر حسب طبيعة البشرة.

وللحفاظ على دوام النتائج ومظهر البشرة الأكثر شبابًا ينصح أولًا بالقيام بالجلستين الأوليتين، ومن ثم القيام بجلسة واحدة كل 4 - 6 شهور.

ابرة البروفايلو: المزايا

تقدم ابرة البروفايلو مجموعة من المزايا الملفتة، وأبرزها:

  1. الحصول على بشرة أكثر شبابًا خلال الجلسة الأولى وبشكل فوري.
  2. شد ورفع الخدود بدون مظهر ممتلئ وغير محبب.
  3. التخفيف من حدة خط الابتسامة المزعج.
  4. ترطيب البشرة من الداخل بشكل عميق وتحسين نسيج الجلد.
  5. التخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

ابرة البروفايلو: الاثار الجانبية

ابرة البروفايلو كغيرها من التقنيات التجميلية التي تستخدم للبشرة قد تسبب اثارًا جانبية بسيطة تتضمن الكدمات والتورم الطفيف، وفي حالات نادرة يمكن أن يصاب المريض بالحساسية تجاه مكونات الابرة، أو العدوى، أو حتى تلف الأعصاب.


اترك تعليقا