أبها يكرم ضيافة أهلي جدة بثنائية

 تغلب أبها على ضيفه الأهلي، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأحد، على ملعب المحالة، ضمن الجولة الـ12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


وسجل هدفي أبها في شباك أهلي جدة، الهولندي ميتشيل تي فريدي في الدقيقة (75) والتونسي سعد بقير في الدقيقة (85).

وبهذ الفوز ارتفع رصيد أبها إلى 13 نقطة ليتقدم للمركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 15 نقطة في المركز السابع.

بداية اللقاء كانت أهلاوية، وسجل الفريق عن طريق البرازيلي دانكلير بيريرا بعد عرضية عبد الرحمن غريب، لكن تم إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

وتمكن فهد الجميعة من خطف الكرة من أليوسكي ومررها لميتشيل تي فريدي ليسجل الهدف الأول، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتنقية الفيديو بالدقيقة (38).

وفي الشوط الثاني كانت الخطورة أبهاوية في البداية عبر كرة مررها فهد الجميعة لميتشيل تي فريدي، لكن الحارس محمد الربيعي انقض عليها.

واضطر البلجيكي بيسينك هاسي، المدير الفني للأهلي، لإجراء أول تبديل بإخراج فيليب براداريتش المصاب والدفع بنوح الموسى في الدقيقة (50).

وكاد الهولندي ميتشيل تي فريدي أن يحرز الهدف الأول لفريق أبها، بعد أن تلقى ركنية وضعها في يد الحارس محمد الربيعي بالدقيقة (65).

وحاول البلجيكي بيسينك هاسي، المدير الفني للأهلي، تنشيط الفريق هجوميا فدفع بهيثم عسيري مكان الحسن نداو بعد مرور (68) دقيقة.

ونجح أبها في تسجيل الهدف الأول، حين لعب سعد بقير كرة اصطدمت بالمدافع ثم وصلت لميتشيل الذي وضعها في شباك الربيعي بالدقيقة (75).

وزادت متاعب الأهلي بعد أن أشهر الحكم سلطان الحربي البطاقة الحمراء في وجه دانكلير بيريرا في الدقيقة (80) بعد كرة مشتركة مع ميتشيل.

واحتسب الحكم سلطان الحربي ضربة جزاء لصالح أبها، أكدتها تقنية الفيديو، وتقدم لها التونسي سعد بقير ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة (85).

ثم دفع البلجيكي بيسينك هاسي، باللاعب بزياد الجهني مكان محمد المجحد ومحمد خبراني كبديل لعبد الرحمن غريب وسلمان المؤشر مكان عمر السومة.

وحاول أليوسكي تقليص الفارق لكن تسديدته أمسكها المغربي عبد العالي محمدي في الدقيقة (90)، ثم أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز أبها بنتيجة (2-0).














اترك تعليقا