علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء

 كيف يُمكن علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء؟ وما هي أهم النصائح المُساعدة على العلاج؟ تعرفي على الإجابات من خلال هذا المقال


فراغات فروة الرأس من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء، وسنخصص الحديث اليوم حول علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء على وجه الخصوص:


علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء طبيًا

تتضمن الطرق الطبية لعلاج فراغات الشعر الأمامية للنساء ما يأتي:

1. الأدوية

المينوكسيديل (Minoxidil) هو نوع من أنواع الأدوية المعتمدة لعلاج مشكلة تساقط الشعر عند النساء، لكن تأثيره محدود ويختفي بمجرد التوقف عن الاستخدام، ويمكن أن يصف الطبيب الكورتيكوستيرويدات (Corticosteroids) التي تعزز نمو الشعر.

2. الليزر

يمكن أن يساعد الليزر منخفض الطاق على تعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة، ولكن نتائجه تحتاج من شهرين إلى أربعة شهور قبل أن تظهر بشكل واضح، وكونها تقنية دقيقة فيفضل اختيار مقدم الرعاية الصحية المناسب للحصول على أفضل النتائج.

3. زراعة الشعر

تنطوي زراعة الشعر على أخذ بصيلات الشعر من مكان ممتلئ في فروة الرأس ووضعها في مناطق الفراغات.

4. مضادات الأندروجين (Antiandrogens)

يتضمن هذا العلاج مضادات هرمون التستوستيرون (Testosterone hormone) والهرمونات الذكرية الأخرى التي تعزز تساقط الشعر لدى النساء، وفي هذه الحالة قد يلجأ الطبيب إلى دواء سبيرونولاكتون (Spironolactone).

علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء طبيعيًا

أما العلاجات الطبيعية المتاحة فتتضمن ما يأتي:

1. الصبار

تم استخدام الصبار منذ زمن بعيد لعلاج مشكلة تساقط الشعر وذلك بفضل خصائصه المرطبة للشعر والمهدئة لفروة الرأس، فهو قادر على تفكيك بصيلات الشعر المسدودة بسبب الزيوت الزائدة، حيث يمكن تطبيق جل الصبار النقي على فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع.

2. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمتصها فروة الرأس بشكل سريع وعميق ما يساعد في تقليل فقدان الشعر للبروتين، ويمكن استخدامه إما قبل الاستحمام في حال كان الشعر دهنيًا أو بعد الاستحمام إذا كان الشعر جافًا.

3. عصير البصل

يمكن أن يعزز عصير البصل نمو بصيلات الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكن استخدامه عن طريق عصر البصل وتصفيته، ثم تطبيقه على فروة الرأس وتركه 15 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالشامبو.






4. زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل هو أحد أشهر الزيوت الطبيعية التي لطالما تم استخدامها في علاح مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة، حيث يتم خلط بضع قطرات منه مع أي نوع اخر من الزيوت الناقلة كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به لبضعة دقائق.

نصائح تساعد على علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء

أما بالنسبة لأهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار للمساعدة في علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء فهي كالاتي:

  • تجنبي تسريحات الشعر التي تشد منبت الشعر، مثل: ذيل الحصان، والضفائر، ويفضل استخدام أربطة الشعر اللينة والمرنة.
  • لا تستخدمي درجة الحرارة العالية لتصفيف الشعر، فذلك يؤدي إلى تكسير خيوط الشعر من الداخل وزيادة تساقطها.
  • ابتعدي عن استخدام العلاجات الكيميائية التي تضر بصحة الشعر، مثل: صبغات الشعر، ومملسات الشعر الكيميائية لأنها تضر بصحة الشعر وتزيد المشكلة سوءًا.
  • أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب12، والحديد، والزنك التي تعزز صحة الشعر.
  • دلكي فروة الرأس بشكل منتظم سواء أثناء الاستحمام عند تطبيق الشامبو والبلسم أو على مدار اليوم في أي وقت، هذا سيساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ما يؤدي إلى تعزيز نمو 

اترك تعليقا