مانويل نافارو: قرار حاسم في أزمة الحكم ولاعب اتحاد جدة

 قال السويسري مانويل نافارو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا، لدراسة الاتهامات التي وجهها المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي اتحاد جدة حامد البلوي للحكم المساعد الأول في لقاء الاتحاد والشباب يوم الجمعة الماضي، من جميع الجوانب وإصدار القرار فيها.


وكان البلوي قال إن الحكم وجه ألفاظا غير لائقة للاعب عبدالرحمن العبود.

وأوضح نافارو في مداخلة مع برنامج "شوت" المذاع على قناة SSC، أنه تم الاجتماع مع الحكم المساعد.

ورفض الافصاح عما دار في هذا الاجتماع، مشيرا إلى أنه يجب الحصول على جميع الإفادات بشكل كامل من مراقب المباراة ومن بقية الأطراف المعنية.

وبين نافارو أن لجنة الحكام سوف تجتمع غدا أيضا بإدارة نادي اتحاد جدة، لكن هذا الاجتماع لن يكون مخصصا لهذه القضية فقط ولكن سيتم مناقشة كافة الأخطاء التحكيمية، باعتباره اجتماعا من سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة مع جميع الأندية.

أشار: " الاتحاد يعلم أننا في جدة، وسنجتمع غداً مع إدارة النادي لفحص جوانب القضية بشكل كامل من أجل إصدار القرار".
 
وأردف: " الضغوطات بالدوريات القوية أمر طبيعي للحكام كما هو الحال للاعبين، ونحن نختار الحكم بناء على جودته، ونحن نريده أن يقدم مباراة جيدة، وفلسفتنا واضحة وأكدنا ذلك باجتماعنا مع رؤساء الأندية بحضور وزير الرياضة، وزرنا بعض الأندية و البعض منها زارنا في مقر اتحاد كرة القدم، والاجتماعات سوف تتواصل مع الأندية بشكل مستمر".
 
وواصل: " أي حكم سيخطئ في مباراة سيتم استبعاده في المباراة التي تليها، وفي بعض الأحيان لا نستطيع تنفيذ الإيقاف في الجولة التالية بسبب قلة الحكام ونؤجل العقوبة".
 
وزاد نافارو: "بالتأكيد، هناك حكام سعوديين مؤهلين للتحكيم في نهائي كأس الملك، وتركي الخضير أول حكم سعودي معتمد لتقنية الفار، وعودة الحكم السعودي للبطولات الخارجية مؤشر بأن مشروعنا يسير في الطريق الصحيح".
 
وقال: "في الدوريات الأوروبية الكبرى تأخذ بعض الحالات وقتا أطول بحسب نوع الحالة، ونعمل على تقليل وقت مراجعة الحكم للفار، لأننا في الموسم الثاني لاستخدام تقنية الفار، وإذا شاهدتم الإحصائيات ستجدون أننا أقل في وقت مراجعة الفار عن الموسم الماضي".
 
وختم: "أقول للجميع ثقوا ثقة تامه أنه يتم اختيار أفضل الحكام الأجانب بناء على توصيات رؤساء اللجان في الاتحادات القارية لكرة القدم في جميع الاتحادات".







اترك تعليقا