ديربي جدة طريق الأهلي الصعب لاستعادة التوازن

 سيملك الأهلي فرصة مثالية لتصحيح مسيرته، والحصول على دفعة معنوية مهمة، عندما يواجه غريمه وجاره الاتحاد المتصدر، في ديربي جدة بالدوري السعودي للمحترفين، الجمعة المقبل.

ويبدو التناقض واضحا بين الغريمين، إذ بدأ الاتحاد الدوري بشكل رائع، وحصد 13 نقطة من 6 مباريات، ويتصدر المسابقة بفارق نقطتين عن الهلال والرائد وضمك، مع امتلاك الهلال مباراة واحدة مؤجلة.

أما الأهلي فيعاني من بداية كارثية، ولم يحقق أي فوز حتى الآن، وهو رقم سلبي يتقاسمه فقط مع التعاون متذيل الترتيب.

ولدى الأهلي 5 نقاط من التعادل في أول 5 جولات، قبل أن يخسر 2-0 أمام الفيحاء، الخميس الماضي.

وكتب الأهلي على "تويتر"، أن ماجد النفيعي رئيس النادي اجتمع بالجهاز الفني واللاعبين "وطالبهم بنسيان تبعات اللقاءات السابقة، والاستعداد الأمثل للمباريات المقبلة، والعودة لطريق الانتصارات من جديد".

ومن المرجح أن تمثل قمة جدة الفرصة الأخيرة أمام بيسنيك هاسي، مدرب الأهلي، الذي تعرض لصيحات الاستهجان أمام الفيحاء، رغم أن بعض التقارير المحلية ذكرت أنه قد لا يستمر حتى موعد اللقاء.

وأعلن الأهلي منذ عشرة أيام، الانفصال بالتراضي عن البرازيلي باولينيو، لاعب وسط برشلونة السابق، بعد شهرين فقط من التعاقد، ولا يبدو أن الفريق المتوج باللقب في 2016 يعيش أفضل أيامه.

لكن رغم هذه الظروف، من المنتظر أن يتعامل الاتحاد مع القمة بكل جدية، خاصة بعد توقف سلسلة من 4 انتصارات متتالية، بالتعادل 1-1 مع التعاون المتعثر، الجمعة الماضي، رغم التقدم بهدف.

وقد يجد الاتحاد نفسه في المركز الثالث قبل قمة جدة، حيث سيلعب الرائد ضد ضمك، ثم يحل الهلال ضيفا على الحزم، غدا الخميس.

والهلال هو الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة، هذا الموسم، بعدما أفلت من التعثر أمام الشباب، وانتزع التعادل 2-2.

وسيحاول النصر، الذي يفوز في مباراة ثم يخسر في التالية منذ انطلاق المسابقة، أن يحقق انتصاره الثاني على التوالي، لأول مرة هذا الموسم، عندما يواجه أبها صاحب المركز قبل الأخير، غدا الخميس.





اترك تعليقا