الهلال يواصل التعثر ويسقط في فخ الحزم بالدوري السعودي

 واصل الهلال التعثر في المباراة الثانية على التوالي، بعد التعادل أمام مستضيفه الحزم  1 / 1 في المباراة التي جرت  مساء اليوم الخميس  على ملعب الرس، ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .


سجل  للهلال أولاً عن طريق جوميز في الدقيقة 57 وادرك الحزم التعادل بواسطة موحا من ركلة جزاء، في الدقيقة 73.

رفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة ، فيما أصبح رصيد الحزم 9 نقاط..

واهدر جوميز ركلة جزاء للهلال في الدقيقة (90+10)، بعد أن تصدى لها مليك عسلة حارس الحزم ببراعة، ليمنع فوزاص هلالياً قاتلاً ،وليسقط الهلال في فخ التعادل الثالث له هذا الموسم من 6 مباريات ، حيث له مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة أمام الفيحاء.

هاجم الهلال منذ صافرة البداية، برغبة تسجيل هدف مبكر، وكاد جوميز أن يحقق ما خطط ليوناردو جارديم المدير الفني الهلالي.

تمركز لاعبو الحزم في مناطقهم، لامتصاص حمى البداية الهلالية، وبل ان لاعبوه اكتفوا بالدفاع الخالص أغلب فترات هذا الشوط.

اكتفى الهلال بالاستحواذ، ومحاولات هجومية، تكفل بها الدفاع الحزماوي.

بعد عودة اللاعبين من "كول تايم" تخلى الحزم عن حذرهالدفاعي المبالغ، وتقدم لاعبوه للمشاركة في الهجوم، وأهدر حمد العبدان أخطر فرص هذا الشوط، وحرم الحزم من فرصة التقدم في الدقيقة 36، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء لكن كرته علت عارضة مرمى المعيوف بقليل.

رد الهلال بهجمة مرتدة سريعة، كاد موسى ماريجا ان يسجل هدف السبق الهلالي، عندما انفرد بالمرمى، وسدد ونجح الحارس مليك عسيلة، في التصدي للكرة.

وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقة، تتكفل عارضة مليك عسيلة بالتصدى لتسديدة ماريجا، وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

شوط الاهداف

حافظ الهلال على أسلوبه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، مستفيدا من تحركات موسى ماريجا، انشط لاعبي الهلال.

وفي الدقيقة 57، يتمكن جوميز من افتتاح التسجيل للهلال، بعد هيأ ناصر الدوسري كرة سلمان الفرج في العمق الحزماوي، ببراعة، ووجدت الكرة جوميز الذي سدد على الطاير بيسراه وهو على بعد خطوات من المرمى، داخل الشباك.

نشاط هجومي مكثف للهلال عقب الهدف الاول، لكن لاعبو الحزم ذادوا عن مرمامهم ببسالة.

حصل لاعبو الحزم على بعض الهجمات، ومنها وفي الدقيقة 72، أعلن أحمد الميرخاني حكم المباراة، عن ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لوحود لمسة يد على موسى ماريجا الذي عاد للمساعدة في الدفاع.

تكفل المغربي موحا من تسجيل هدف التعادل للحزم في الدقيقة 73، عبر ركلة الجزاء، حيث اودع الكرة في الزاوية اليسرى، واتجه المعيوف للزاوية اليمنى.
ارتقع ايقاع اللعب مع مرور الوقت، مع توتر الاجواء على فترات بين اللاعبين، خاصة مع اندفاع لاعبي الهلال للأمام للبحث عن هدف التقدم، لكن دون جدوى.

وجاء الفرج للهلاليين في الدقيقة (90+10)، بعد احتساب الحكم ركلة جزاء هلالية، سددها جوميز، لكن مليك عسلة تمكن من صد الكرة، وحافظ لفريقه على نقطة بطعم الفوز امام الهلال.




اترك تعليقا