نور: الهلال والنصر أمام فرصة ذهبية.. والديربي مقياس نجاح كونترا

 شدد محمد نور نجم وقائد اتحاد جدة السابق، على أن الحُكم على نجاح مدرب العميد كوزمين كونترا سيكون أمام أهلي جدة بالديربي مساء الجمعة المقبل بالدوري السعودي للمحترفين.


وقال محمد نور في تصريحات لبرنامج ملعب SBC: "هناك تذبذب في مستويات جميع الفرق بالدوري، ولا توجد استمرارية للأداء والنتائج، والجولة الخامسة أفضل من السادسة وشهدت مباريات أقوى".

وأضاف: "فهد المولد قدم أداء جيدا في الشوط الأول ضد التعاون، وأستغرب هجوم ومطالبات جماهير الاتحاد بإبعاده. فهد لاعب ضمن فريق كامل".

وأردف: "تاوامبا مهاجم التعاون يلعب على مزاجه، وهو لاعب من الطراز العالي، وأنا من أشد المعجبين به".

وأشار: "الحُكم على نجاح كوزمين مدرب الاتحاد سيكون أمام الأهلي بالديربي، ومن وجهة نظري الاتحاد أخطأ برحيل جاري رودريجيز ووضح ذلك في مباراة التعاون".

وحذر أسطورة النمور لاعبي الاتحاد من الاستهانة بالأهلي أو الانخداع بمستواه.

وتابع: "مباريات الديربي لا تخضع لمقاييس، ولها تجهيزات خاصة، لذلك تبقى دائمًا بذاكرة الجماهير".

وعن رأيه بالنصر وعودته للانتصارات من بوابة الباطن، قال: "حسين عبد الغني مجتهد ودوره واضح مع النصر، ويعمل لأجل الأفضل للفريق".

وبيّن: "علي لاجامي يقدم مستويات أكثر من رائعة بالرغم من عدم ثباته في مركز محدد. مباراة النصر والباطن كانت فقيرة فنيا".

وأكد: "النصر مدجج بالنجوم لكن لا وجود للاستقرار حاليا وما نشاهده اجتهادات فردية للاعبين. لو تكاتف الجميع في النصر، لن يستطيع أي فريق إيقافه".

وواصل: "أتمنى استقرار وضع النصر سريعا بشأن المدرب، والأهم أن يكون صاحب شخصية قوية ليسيطر على المجموعة قبل ربع نهائي البطولة الآسيوية".

وأوضح: "النصر والهلال أمام فرصة ذهبية لن تعوض، ولن يجدوا أفضل من النسخة الحالية لحصد اللقب الآسيوي خصوصا ونحن نلعب على أرضنا".

وبشأن إمكانية تعيين مدرب عربي للنصر رد: "الأندية السعودية تتجنب التعامل مع المدرب العربي لمعرفته التامة باللاعب السعودي".

وبخصوص ديربي جدة قال: "أعتقد أن هاسي سيبقى في الأهلي، وربما تتم إقالته، وذلك يرتبط بمباراة الاتحاد".

واسترسل: "من الممكن أن يعود الأهلي للانتصارات عبر الديربي لأنها مباراة مختلفة وخاصة ولا ترتبط بمستوى أو نتائج سابقة".

وأضاف: "عندما يكون عمر السومة جاهزا بدنيًا وفنيًا، ترى الأهلي بشكل مختلف، ويجب على جماهير الأهلي أن تصبر على مشروع النادي".

وتطرق للحديث عن رؤيته لبعض النجوم وأداء الفرق في الدوري السعودي.

وقال: "الجزائري أمير سعيود لاعب كبير، وهو المتحكم في نسق لعب الطائي، وزوران مدرب الطائي هو الأفضل في الجولة السادسة".

وواصل نور قائلا: "الشباب لم يستغل غيابات الهلال الكبيرة، والهلال يمتلك شخصية قوية داخل الملعب. الهلال فريق هجومي بحت، ولا بد من وجود التوازن في أسلوب اللعب وإلا سيعاني كثيرا".

وأسهب: "أفضل مركز يناسب اللاعب ماريجا هو رأس الحربة، ولا بد من تغيير طريقة لعب مدرب الهلال ليوناردو جارديم وإلا "حيوحشنا"".

وواصل: "مباراة الرائد والفيصلي كانت ممتعة جدًا، وضمك فريق منظم وسيتعب كل من يواجهه. ميزة ضمك عدم التفريق بين اللاعبين من حيث المشاركة".

واختتم: "تغيير طريقة لعب الحزم في مباراة الفتح هي السبب وراء كسب نقاط المباراة".





اترك تعليقا