كعكي: الدوري طموح الاتحاد.. وأنسيلمو لم يكن خيارنا الأول

 أكد أحمد كعكي نائب رئيس اتحاد جدة والمشرف العام على الكرة، أن طموح فريقه هو حصد لقب الدوري هذا الموسم.


وقال في تصريحات لبرنامج المنصة عبر إذاعة ألف ألف السعودية: "طموحنا هذا الموسم تحقيق بطولة الدوري بناءًا على التعاقدات التي أبرمناها، ولدينا المقومات وجاهزون لفعل ذلك".

وأضاف: "كورونادو ونياكاتي أكملا ما كان ينقص الاتحاد في الموسم المنصرم، ومع طريقة المدرب الجديد الهجومية سيكون لهم دور فعال".

وبين: "وضعت إيجور كورونادو كهدف لنا منذ 3 سنوات حتى سنحت الفرصة وتم جلبه من الشارقة".

وتابع: "إدارة الشارقة كانت ترفض الاستغناء عن كورونادو حتى زدنا حجم الضغط وحسمنا الصفقة، ولا صحة لما أشيع بأن صفقة كورونادو كلفت النادي 80 مليون ريال".

وعن المغربي كريم الأحمدي وعما تردد بشأن رحيله، وصفقة أنسيلمو، رد: "لم تكن لدينا نية للاستغناء عن كريم الأحمدي، لكنه أصيب بكسر إجهادي، ولله الحمد لا يستدعي التدخل الجراحي لذلك تقرر استمراره".

وكشف: "أنسيلمو لم يكن الخيار الأول لنادي الاتحاد، وكانت لدينا خيارات أخرى، وبقاء الأحمدي سبب من أسباب انسحابنا من صفقة أنسيلمو". 

وأوضح: "سعود عبد الحميد لاعب اتحادي ومتفقين على مجمل التفاصيل بشأن تجديد عقده، وتداخل فترات معسكرات المنتخب السعودي أسهم في تأجيل إعلان التجديد معه".

وأردف: "الاتحاد يضع أي لاعب يرغب في البقاء أو القدوم للنادي نصب عينه ما لم يزايد على النادي ويطلب مبالغ تفوق مستواه الفني، وحجازي غني عن التعريف، وكنا نتفاوض معه منذ مدة طويلة حتى جاء إلينا".


وأكد: " سمعنا كلام عدد من المدربين وهم سبب تدهور الفريق في السنوات الماضية، وهو سبب اختيارنا للاعبين المحترفين مع إشعار المدربين بذلك، وصفقتي حجازي وكورونادو نحن من اخترناهم، وقمنا بإبلاغ المدرب فقط، والأمير عبدالرحمن بن مساعد كان صادق بمقولة "لا يختار المدرب صفقات اللاعبين".

وعن لاعب الوسط عبدالإله المالكي، قال: " عبدالإله المالكي صديق شخصي منذ فترة طويلة، وتم شراء المدة المتبقية من عقده مع الوحدة، وهو لاعب طموح جداً ووصل إلى المنتخب جراء ذلك".

وبخصوص صفقات الفترة الشتوية، رد: " ستكون مدروسة، ومن أهم معاييرها الحصول على شهادة الكفاءة المالية والرخصة الآسيوية، وسنقيم مدى الحاجة لذلك، ولدينا عدد من اللاعبين المميزين في خانة الظهير الأيسر وأمر التعاقد مع لاعب جديد في الخانة متروك للمدرب الحالي".

وأردف: " نحاول الحفاظ على سرية المفاوضات ولكن في زمن السوشال ميديا يصعب علينا ذلك وقد يكون التسريب من الطرف الآخر، وهنالك أسماء فاوضناها ولم تظهر بتاتاً في الإعلام، وفي نادي الاتحاد نحترم النصر ورجالاته، ولن أعلق على خبر انتقال حمدالله للاتحاد بالنفي أو التأكيد".

وختم أحمد كعكي، قائلا: " فابيو كاريلي مدرب مرحلة وقام بترتيب الفريق من الناحية الدفاعية، وساعده في ذلك تواجد أحمد حجازي، وكوزمين كونترا مدرب هجومي ويحب الاستحواذ والضغط العالي وهو ما كان ينقصنا للمضي قدماً على مستوى الدوري، وجهاز إدارة الكرة كان متواصل معه منذ الموسم الماضي، وهو متابع الفريق جيدًا، وحقيقة من أسباب إقالة كاريلي أن الاتحاد كان يحتاج لمدرب ذو طابع هجومي، ناهيك عن تغير تعامله مع بعض اللاعبين، وكان يريد مهاجم ولكنه غيّر رأيه، وسنفرح جمهور الاتحاد بإذن الله، وصار لنا زمان ما فرحنا"

اترك تعليقا