اتحاد جدة يبحث عن انتصار غائب ضد الفيصلي منذ 5 سنوات

 يدخل الاتحاد مباراته ضد الفيصلي مساء غدٍ الجمعة، على ملعب مدينة المجمعة ضمن الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أمل فك العقدة التي لازمته ضد "عنابي سدير" طيلة السنوات الخمسة الماضية.


وفشل الاتحاد عبر المواسم الخمسة الماضية في تحقيق أي فوز على الفيصلي بدوري المحترفين، إذ التقى الفريقان في 9 مباريات، تمكن الفيصلي من الفوز في 5 مباريات وحضر التعادل في 4 مباريات.

ويعود آخر فوز للعميد على الفيصلي في موسم 2016 عندما التقى الفريقان بمباراة الدور الأول بالمجمعة وانتهت بفوز اتحادي عريض بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أما على مستوى مباريات دوري المحترفين، فتبدو الكفة متعادلة إذا التقى الفريقان في 22 مباراة، تقاسم الاتحاد والفيصلي عدد حالات الفوز بـ8 لكل فريق، بينما حضر التعادل في 6 لقاءات، وسجل لاعبو الاتحاد 38 هدفا، بزيادة هدف عن لاعبي الفيصلي.

وفي مباريات الدوري بكل مسمياته لعب الفريقان 24 مباراة انتصر الاتحاد 10 مرات، والفيصلي في 8 مباريات، وحضر التعادل في 6 مناسبات.

وترجح كفة العميد في لقاءات الفريقين على مستوى كل المسابقات، إذ التقى الفريقان في 28 مباراة، كسب الاتحاد منها 13 مباراة، أغلاها كان نهائي كأس الملك قبل 3 سنوات والتي حقق من خلالها اتحاد جدة آخر بطولاته، وفاز الفيصلي في 8 مباريات، وتعادل الفريقان في 7 مباريات.

ويدخل الاتحاد اللقاء برصيد 3 نقاط، حيث خسر من الفيحاء بملعب المجمعة في افتتاحية الدوري بهدف نظيف، ثم انتصر على الرائد بثلاثية في جدة.

بينما سجل الفيصلي نتائج إيجابية بالتعادل في اللقاء الافتتاحي أمام الأهلي بهدف لمثله، ثم فوز على النصر بهدفين مقابل هدف على ملعبه بالمجمعة.





اترك تعليقا